رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كوريا الجنوبية تهزم البرتغال وترافقها إلى دور ال16 في كأس العالم

كوريا هزمت البرتغال
كوريا هزمت البرتغال وتاهلت لدور ال16

حقق المنتخب الكوري الجنوبي فوز مثير أمام نظيره المنتخب البرتغالي ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة من بطولة كأس العالم 2022، على ستاد المدينة التعليمية.

وافتتح منتخب البرتغال النتيجة بالهدف الأول في شباك كوريا الجنوبية، عن طريق ريكاردو هورتا في الدقيقة الخامسة من عُمر اللقاء بعد تمريرة من دالوت، لصالح ريكاردو داخل منطقة الجزاء تابعها ريكاردو في الشباك بتسديدة قوية سكنت الشباك مُعلنا تقدم البرتغال بهدف أول.

وفي الدقيقة 16، ألغي الحكم فاكوندو تيلو، هدف لمنتخب كوريا بداعي التسلل على اللاعب جين سو كيم.

وحاول المنتخب الكوري مجددا أن يسجل هدف التعادل سريعا لقلب المباراة، حيث نجح كيم يونج وون في تسجيل هدف التعادل بالفعل لمنتخب بلاده في الدقيقة 27، بشباك دييجو كوستا حارس البرتغال.

وسجل منتخب كوريا الجنوبية هدف في الدقائق الأخيرة من المباراة ليقلب المنتخب الكوري الجنوبي حسابات المجموعة الثامنة، ولكن حافظ المنتخب البرتغالي على صدارة المجموعة الثامنة في مجموعات نهائيات كأس العالم فيفيا قطر 2022.

وتمكن اللاعب هوانغ هي تشان من تسجيل هدف الفوز والتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم، في الدقيقة 91 من عمر اللقاء، الذي كان يتجه إلى التعادل بمنتيجة (1-1)، ليضيف لاعب كوريا الجنوبية الهدف الثاني لبلاده وليكون هدف التأهل.

تأهل المنتخب البرتغالي في صدارة المجموعة رصيد 6 نقاط، فيما يأتي منتخب كوريا الجنوبية في الوصافة برصيد 4 نقاط، بينما يأتي منتخب الأوروجواي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن نظيره الكوري الجنوبي، وفي المركز الرابه يتواجد منتخب غانا برصيد ثلاثة نقاط.